ما هي أفضل الفواكه لصناعة المشروبات الباردة والمنعشة في الصيف؟ تعرف على الإجابة

مجموعة جديدة من مشروبات " بار ستار " نقدمها لكم هذا الصيف

مع اشتداد نسائم الصيف الحارة، يزداد إقبال الناس على المشروبات الباردة والمثلجة المنعشة، خاصة تلك الممزوجة بالفواكه الموسمية مما يكسبها مزيد من الفائدة واللذة في آن واحد.

لك أن تتخيل كوبًا كبيرًا مزين بمجموعة من الفواكه الموسمية، وخاصة الاستوائية، والتي يتخللها قطع الثلج الكبيرة! هذا ما يبحث عنه كل شخص في منتصف شهر الصيف، فلا يعتمد المشروب فقد على كونه باردًا أو مثلجًا، بل على مدى ما يحتويه من قيمة غذائية للجسم تعوضه عما افتقده من عناصر أساسية أثناء يوم عمل أو سفر شاق.

ومن خلال قوائمنا للمشروبات في " بار ستار " نتيقن دائمًا أن أنسب الحلول لإنعاش الضيوف والزبائن ومساعدتهم على استرداد طاقاتهم خلال فصل الصيف هي من خلال الحفاظ على عوامل النكهة والقيمة والبرودة في مشروب واحد.

ولكن عليك دائمًا التنبه أن لكل موسم مشروباته الخاصة؛ حيث أن لكل موسم نسائمه وميوله وحاجاته المختلفة، ومع فصل الصيف تتفاقم الحاجة لفيتامينات ومعادن وعناصر الفواكه الغذائية.

ومع تنوع الفواكه التي يمكنك خلطها بمشروباتك الصيفية لصنع قائمة مثيرة، تتولد العديد من الأسئلة حول أكثرها فائدة ولذة عندما يتم مزجها بمنتجات " Osterberg " المختلفة، وحول مدى تأثيرها على قوة وفعالية المشروب.

وهنا تأتي مهمة مقالات " بار ستار " الدورية والمقدمة عبر مدونة " آي هوريكا " عن أفضل المشروبات الباردة والساخنة التي يمكنك صنعها وتقديمها للزبائن خلال المواسم المختلفة.

شاهد مقالنا السابق عن " ٥ مشروبات منعشة جديدة عليك تجربتها هذا الصيف "


ومن خلال هذا المقال نستعرض لكم أفضل ٦ فواكه يمكنك إضافتها إلى مشروباتك الباردة وبعض الوصفات الخاصة بـ " بار ستار " والتي تظهر فيها القيمة الحقيقية لهذه الفواكه

Odoo image and text block


فاكهة الـ  "Raspberry"


تتميز هذه الفاكهة الحامضية المذاق ذات الألوان المختلفة من البنفسجي والذهبي والأسود والأحمر بمحتوياتها الضئيلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، إلا أنها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعلها كفيلة بالمحافظة على صحة القلب والعين وعملية الهضم

وتظهر لذة مذاقها وقيمتها الغذائية في المشروب الآتي من بار ستار 


شاي ليبتون المثلج بالتوت

Raspberry Iced Tea "

يمكنك الاستمتاع عبر هذا المشروب بمذاق فاكهة التوت المصاحبة للنكهة اللاذعة الخاصة بشاي ليبتون المثلج، واللذان يبرزان في مزيج جذاب بوجود قطع الثلج، ليجعله يتسم بمذاق بارد في الفم، منعش للغاية.

ويمكنك إعداد هذا المشروب باستخدام هريس التوت الخاص بشركة  " Osterberg "، والغني بقطع التوت ومركز الجزر البنفسجي، ممزوجة بشاي ليبتون المثلج والمضاف إليها بعضًا من الثلج.

وإذا أردت الاستمتاع بهذا المشروب بالشكل المثالي عليك أن تكون في قلب الطبيعة الغناء، أيًا كان اختيارك لنوع هذه الطبيعة، وإن كان التواجد في قلب المياه هو أنسب اختيار لهذا النوع من المشروبات

وذلك لأن التوت فاكهة برية في الأساس، تقودك بمذاقها إلى أجواء حياة الطبيعة والمشاهد الخلابة ومساحات الأراضي الشاسعة، ولن نبالغ في " بار ستار " عندما نقول أن بقدرة مذاقه أن يرسلك إلى عالم آخر من الاسترخاء والتأمل.

Odoo image and text block

فاكهة الخوخ

لماذا تمتلك هذه الفاكهة مكانة متميزة في فصل الصيف؟ ذلك يعود لقوة مذاقها، خاصة إذا ما تم تحويلها إلى مشروب مثلج، وتتضمن فاكهة الخوخ نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، وهو ما يجعلها فاكهة غنية بالفوائد الصحية، ودواءً مثاليًا لأمراض السمنة والقلب والدماغ.

ويمكنك الاستمتاع بطعم هذه الفاكهة في هذا المشروب 


مشروب الخوخ المثلج

"Peach Smoothie "

يرتبط هذا المشروب بالجلوس أمام البحر بشكل أساسي، ليس فقط لأن الخوخ فاكهة صيفية، ولكن بالإضافة إلى أنك إذا قمت بتحويله إلى مشروب مثلج يصبح مشروب منعش ومجدد للطاقة ومريح للأعصاب بدرجات عالية.

ويمتاز هذا المشروب بأنه ليس محلى بدرجة مبالغ فيها، ولا يعتمد على الطعم الحاد المزعج، ولكنه يمتلك مذاق متزن بين الاثنين، على الرغم من أن مذاقه قوي للغاية لا يدع لك مجالًا للتفكير سوى في الراحة والاسترخاء.

وهو بسيط التكوين، فلا يحتاج سوى لهريس الخوخ الذي تنتجه شركة " Osterberg "، والمميز باحتوائه على قطع الخوخ، مضافًا إلى الماء وقطع الثلج، خالقًا بذلك مشروبًا جذاب للغاية بلونه الأصفر الجَملي اللامع.

ويمتاز هذا المشروب بكونه صحيًا للغاية؛ لاحتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، ونسبة عالية للغاية من فيتامين "ج"، إلى جانب فيتامين "أ" ونسبة من عناصر الحديد والبوتاسيوم، والبروتين اللازم للجسم.

Odoo image and text block

فاكهة المانجو


وإذا ما قمت بتجربة المشروب المثلج السابق بالخوخ، فعليك تجربته بفاكهة المانجو هذه المرة، فالمانجو الاستوائية لها مكانة خاصة للغاية بين باقي الفواكه لما تقدمه من مذاق حلو في الفم، إلى جانب قيمتها الغذائية العالية، من الوقاية من السرطان المساعدة على الهضم من خلال تنشيط المعدة، إلى تعزيز قوة العين والمناعة، والزيادة من مستوى عناصر الحديد والبوتاسيوم في الدم.

وتظهر لذة فاكهة المانجو بقوة في المشروب الآتي


مشروب المانجو المثلج

Mango Smoothie "

هل قمت بتجربة مشروب الخوخ المثلج أمام البحر صباحًا؟ عليك تجربته بالمانجو ليلًا! فهو أنسب وقت لتذوق هذه الفاكهة وهي مضافة في هيئة هريس المانجو الخاص بشركة " Osterberg " إلى بعضًا من الماء وقطع الثلج.

وإذا أردت بعضًا من الإثارة ولحظات الاستجمام والرومانسية والمتعة يمكنك أن تجربها على متن إحدى السفن الساكنة على سطح البحر أثناء منتصف ليل الصيف؛ ذلك أن تذوقه لا يحتمل درجات الحرارة العالية. 

وهو ما تستغله العديد من المراكب السياحية أو تلك القابعة على سطح النيل، حيث أنها لا تتضمن أي ألياف صحيحة تؤثر على جودة الطعم أو انسيابية وسلاسة عملية التذوق، وإن تضمنت مجموعة من قطع المانجو صغيرة الحجم التي تضفي على المشروب مزيدًا من اللذة والقوة في الفم. 

فبرغم أنك محاط بنسائم الهواء الباردة بعض الشيء في ليالي مصر الصيفية، إلى أنك مع هذا المشروب ستجد نفسك محاط بالأجواء الاستوائية المعتدلة أو التي تميل للدفئ، لما يمتلكه هذا المشروب من مذاق معتدل في مكوناته يبث الدفئ في الجسم.

Odoo image and text block

فاكهتا المانجو وجوز الهند

وإن كنت تعشق المانجو، أو قد أعجبت بفكرة تذوقه ليلًا لما يصنعه من أجواء معتدلة رغم قوة مذاقه، فيمكننا من خلال " بار ستار " أن نطرح عليك هذا المزيج الخاص بينه وبين فاكهة جوز الهند، والذي يضفي على المانجو مزيدًا من القيمة والفائدة الغذائية، ففكاهة جوز الهند الاستوائية تحمل من مكونات الزيت والماء ما يحتوي على سعرات حرارية ونسبة عالية من الدهون المفيدة للجسم. 

ويمكنك الاستمتاع بلذة المزيج بين الفاكهتين من خلال هذا المشروب


مشروب شاي ليبتون المثلج بخليط المانجو وجوز الهند

Coconut Mango Ice Tea "

استخدام نكهة جوز الهند في العصائر والمشروبات المثلجة هو من الأمور الرائجة للغاية في هذه الصناعة، وذلك يعود لنكهتها المميزة وفوائدها التي لا يمكنك أن تحصرها بسهولة. 

وأهمها على الإطلاق بث الطاقة في الجسم بشكل فجائي، والتخلص من علامات الإجهاد وترطيب البشرة، وإمداد الجسم بفيتاميني "سي" و"ب" ، ومعادن البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم؛ ذلك لأنه من مشروبات الطاقة الطبيعية النقية بيولوجيًا.

وذلك بالحديث عن فائدته، ولكن بالتطرق إلى مذاقه، فهذا الخليط الخاص بين الفاكهتين يخلق مذاقًا معتدلًا مدهشًا لك برغم وضوح كلا المذاقين في فمك.

ويظهر بين شدة مذاق المانجو بحدته البسيطة، واعتدالية -أو رطوبة ونعومة- مذاق فاكهة جوز الهند الشديدة، ويُذاب كل هذا المذاق مع الطعم اللاذع بعض الشيء لشاي ليبتون المثلج.

ويتكون هذا المشروب من خلال إضافة شراب جوز الهند المركز إلى هريس المانجو الذي يتخلله قطع ولب المانجو، إلى الكوب الذي يتضمن شاي ليبتون المثلج وقطع الثلج الكبيرة.

وبينما تأتي فاكهة المانجو للاستمتاع بالأجواء الصيفية الخفيفة والاسترخاء التام وتعزيز الأجواء الحميمية والرومانسية وتأتي فاكهة جوز الهند لاسترداد الطاقة و التخلص من الإجهاد سريعًا تظهر أهمية هذا المشروب، خاصة في أوقات الراحة أوالقراءة أو الكتابة أو الاستمتاع للموسيقى، أو بالأخص أوقات الراحة لمجموعة من الأفراد سويًا بعد يوم طويل وشاق، أو بعد القيام ببعض الرياضات المرهقة.

Odoo image and text block

فاكهتا الباشن والبرتقال

والآن استعد لواحدة من ألذ مشروبات " بار ستار " خلال هذا الصيف، والمقدمة بمزيج فاكهتي الباشن والبرتقال، فتتميز فاكهة الباشن -أو فاكهة ماركيسا أو ليلكو أو بارتشا أو فاكهة العاطفة - الغربية النشأة باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل الأملاح المعدنية، والألياف والمواد المضادة للأكسدة

بينما تظهر الأهمية الكبيرة لفاكهة البرتقال في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وإمداد الجسم بوابل من العناصر والفيتامينات الهامة للغاية، حيث تعمل على تجديد طاقة الجسد وزيادة درجات التركيز والإدراك.

ويمكنك تجربة هذا المزيج المثير من خلال المشروب الآتي


كوكتيل هواي الأزرق

" The Blue Hawaiian "

وتظهر لذة هذا المشروب لما يحتويه من مكونات خاصة للغاية، يخلق المزيج فيما بينها مذاق فريد يُجبر العقل على الاسترخاء التام، والانصياع لرغبة الشعور بالنعاس، وذلك بسبب قدرة فاكهة الباشن على علاج مشاكل الأرق من خلال احتوائها على مادة الـ "هارمان" التي تهدئ وترخي الأعصاب.

حيث يضاف هريس فاكهة الباشن الخاصة بشركة "Osterberg" -بما يحتويه من لب الباشن والبذور والسكر- إلى عصير البرتقال الطازج وشراب الـ "بلو كاراسو" المركز والذي يكسبه لونًا أزرقًا جذابًا، ممزوجة بكمية مناسبة من المياه الفوارة -ماء مكربن-.

ولا تتعجب عندما يكون أنسب مكان لتذوق هذا المشروب هو الـ "SPA"! فوجود المياه الفوارة ممزوجة بفاكهة الباشن يجلب شعور مفاجئ بالهدوء والسكينة، ووجود المذاق الحمضي لعصير البرتقال الغني بالعناصر مخلوطًا بنكهة الليمون المحلاة بشدة في شراب الـ "البلو كاراسو" المركز يساعد الجسم على استجماع طاقته من جديد والاستمتاع بالأجواء الهادئة.

و لكن قبل ان تشرع في الاستمتاع بكل مشروب تأكد من انك توفر له الأجواء الخاصة به كما ذكرنا في مقالنا، حتي تحصل علي الذ مذاق و اعلى قيمة غذائية ممكنة، و مازال موسم الصيف في أولي شهوره، لذا انتظر من" بارستار" مجموعة اخرى من أكثر المشروبات الباردة جاذبية و فائدة وانتعاش

يمكنك الآن شراء مستلزمات قسم المشروبات الخاص بمطعمك من خلال متجر آي هوريكا