Follow us
الشعار الجديد ومنتدى الهيئات الرقابية .. أبرز محاور مؤتمر هيئة سلامة الغذاء
آي هوريكا تعرض أحدث الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بقطاع الأغذية وسلامة الغذاء
3 October, 2023 by
الشعار الجديد ومنتدى الهيئات الرقابية .. أبرز محاور مؤتمر هيئة سلامة الغذاء
iHoreca Blog Team

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء(NFSA) خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس عن إطلاقها شعار  الهيئة الجديد، وتخطيطها لاستضافة الاجتماع الأول لـ " منتدى السلطات الرقابية المختصة بسلامة الغذاء في القارة الإفريقية - The African Food Regulatory Authorities Forum " كواحد من أكبر تجمعات السلطات الرقابية المختصة بـ سلامة الغذاء في القارة الأفريقية.

وقال الدكتور طارق الهوبي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، خلال المؤتمر: " الشعار الجديد هو جزء من حملة طموحة للتوعية بسلامة الأغذية والتي ستشهد تطور شراكة مكثفة مع قطاع المستهلكين والمنتجين والهيئات والمنظمات الوطنية ذات الصلة والتي ستساعد على اعتماد الهيئة كمصدر موثوق به للمعلومات المتعلقة بسلامة الأغذية  ".

وفي حديثه عن منتدى السلطات الرقابية " AFRAF " يقول " الهوبي ": " يتم تنظيم الاجتماع التأسيسي للمنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية بالشّراكة بين الهيئة ومفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) وسيعقد في الفترة من ١١-١٣ أكتوبر الحالي في العاصمة الإدارية الجديدة ".

NFSA
شعار الهيئة القومية لسلامة الغذاء الجديد

ويضيف: "إن تنظيم هذا الحدث هو جزء من طموح الهيئة القومية لسلامة الغذاء للعب دور ريادي في تطوير أطر التعاون والشراكة على المستوى الإقليمي مع التركيز القوى على إفريقيا، كما هو محدد في استراتيجية الهيئة للفترة المقبلة ".

وأوضح أن سعي المنتدى - المرتقب تنظيمه – هو تأسيس منصة لمناقشة فرص التعاون بطريقة تعزّز حماية المواطن الأفريقي وتساهم في خلق بيئة موائمة لتجارة وتداول السلع الغذائية والزراعية في جميع أنحاء أفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار تسهيل وتنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية " AfCFTA "، والمساهمة في تفعيل دور الهيئة الإفريقية لسلامة الغذاء ، كما دعا طارق الهوبي إلى ضرورة الاهتمام بسلامة الغذاء ومأمونيته وتعزيز مرونة القطاع الإنتاجي للأغذية والزراعة، وزيادة تنافسية المنتجات المحلية لاستهداف أسواق جديدة في قارة أفريقيا

د. طارق الهوبي خلال مؤتمر الهيئة القومية لسلامة الغذاء

ويذكر أن هذا الحدث سيشهد مشاركة ما يقرب من ٣٨ بلد أفريقي، ومعظم منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال سلامة الأغذية، فضلا عن ممثلين عن الهيئات التنظيمية الدولية لسلامة الأغذية من أمريكا الشمالية وأوروبا.

وحرصت الهيئة خلال أحداث المؤتمر الصحفي على تقديم أهم التحديثات حول تنفيذ خطتها الاستراتيجية المعتمدة مؤخرًا للفترة ٢٠٢٣-٢٠٢٦، والتي تستهدف اتباع أفضل الممارسات التنظيمية للأغذية، وذلك انطلاقًا من رؤية الهيئة القومية لسلامة الغذاء في أن تكون جهة رائدة في الرقابة على الأغذية على المستوى الإقليمي والعالمي.

يمكنك أيضًا قراءة:

   كيف تطبق المطاعم نظام الهاسب بدقة ومثالية؟

   أهم المعايير الصحية للتخلص من المخلفات والآفات في المطاعم 

   ٢٦ مصطلحًا هامًا في مجال صحة وسلامة الغذاء

تعرف على كل جديد في مجال الطهاة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر