Follow us
افتتاح النسخة الحادية عشر من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي اليوم
آي هوريكا تستعرض أهم الأنشطة والفعاليات في معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي
28 May, 2023 by
افتتاح النسخة الحادية عشر من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي اليوم
iHoreca Blog Team

انطلق اليوم افتتاح النسخة الحادية عشر من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي " Africa Food Manufacturing " باستضافة أكثر من ٣٠٠ شركة عارضة متخصصة في مجال الأغذية والمشروبات ، ومع حضور دولي من ٢٠ دولة أبرزها الهند والصين وتركيا.

وهو المعرض التجاري المتخصص في الصناعات الغذائية، والمعالجة والتعبئة والتغليف في أفريقيا والشرق الأوسط، والذي يقام على مدار ثلاثة أيام متتالية في الفترة من ٢٨-٣٠ مارس ٢٠٢٣ في مركز مصر للمعارض الدولية، وبمشاركة معرضي" Mena Propak " و " Food Ingredients Africa "، وهم النسخ الإقليمية لمعرض بروباك للطباعة والتغليف، ومعرض المكونات الغذائية العالمي.

وتشهد نسخة هذا العام أقسام متعددة فيما يخص صناعة الأغذية مثل السلامة الغذائية، والأتمتة والروبوتات الصناعية، وأبرز معدات التصنيع والتغليف، وأحدث الاتجاهات في صناعة التغليف وأجدد الخامات والمكونات الغذائية، والأجهزة التكنولوجية وغيرها.

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز " Arab Star Pack " خلال اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض بروباك مينا، برعاية " LibanPack " و" UNIDO " والتي تعد أحد أكبر منافسات التغليف للصناعات والمهنيين في المنطقة العربية.

 
 

وسوف تمنح الجوائز لأفضل التصميمات والابتكارات في التغليف الاستهلاكي والصناعي على المستوى العربي، بهدف زيادة الوعي باتجاهات التغليف الحالية فيما يتعلق بجوانب التسويق والوظائف و الاستدامة لتمكين الصناعات العربية من مواكبة اتجاهات التغليف العالمية، وضمان الامتثال للمعايير الدولية في التغليف.

كما تنظم النسخة الجديدة للمعرض برنامج خاص يضم أكثر من ٢٥ حلقة نقاشية من خبراء ورواد قطاع الأغذية والمشروبات بالشراكة مع " MENA Food Safety Associates " لتكوين رؤى حول أحدث الاتجاهات والتحديات الراهنة التي تواجه الصناعة اليوم، وطرق مواجهتها، وتحديد الفرص المتاحة في تطوير المنتجات.

وعبر فعاليات اليوم الأخير للمعرض، وبالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سوف يتم تنظيم ورشة عمل حول دور المرأة القيادي في صناعة الأغذية والمشروبات ، مع استضافة مجموعة من السيدات الرائدات في تلك الصناعة، لمناقشة التحديات وفرص التطوير المهني المتاحة للمرأة في الأدوار القيادية في صناعة الأغذية، ودورها في إدارة الأعمال الحرة، وممارسات الاستدامة .

تعرف على كل جديد في مجال الطهاة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر