Follow us
٩٠ مطعمًا في إصدار دليل ميشلان دبي لعام ٢٠٢٣
آي هوريكا تستعرض أحدث خيارات المطاعم في دليل نجوم ميشلان ستار في دبي
3 June, 2023 by
٩٠ مطعمًا في إصدار دليل ميشلان دبي لعام ٢٠٢٣
iHoreca Blog Team

أطلق دليل ميشلان " Michelin Guide " إصداره الثاني في مدينة دبي لعام ٢٠٢٣ ، والذي يضم مجموعة جديدة من المطاعم المتميزة في المدينة ، حيث لقى ٩٠ مطعمًا يقدمون ٢٣ نوعًا من مطابخ الطهي المختلفة إعجاب مفتش ميشلان السري .

وقد ميز دليل ميشلان دبي الثاني ٢٠٢٣ ثلاثة مطاعم جديدة حائزة على نجمة ميشلان " Michelin Star "، ومطعم واحد جديد حائز على نجمتين ميشلان، ومطعمين جديدين حائزين على نجمة ميشلان الخضراء ، بالإضافة إلى ١٧ مطعمًا بتصنيف " Bib Gourmet " .

وقد احتفظت جميع المطاعم الحائزة على تصنيف " بيب جورماند " العام الماضي بامتيازها لهذا العام، وهي الجائزة التي تمنح إلى المطاعم التي تقدم أطباقًا مميزة وبقيمة معقولة.

وعبَّر غويندال بولينيك ، المدير الدولي لدلائل ميشلان ، عن تألق مدينة دبي في فن الطهي ، كما أشاد بمدى تنوع المطابخ في المطاعم هناك قائلًا: " إن دبي تحتفل بابتكارات طهي عديدة ومتنوعة، من مطبخ البيرو إلى المطبخ الإماراتي، والمطبخ الفرنسي العصري والمطبخ البريطاني التقليدي وكذلك المطبخ الياباني العصري، نحن فرحون جداً لرصد نمو دبي في فن الطهي على الصعيد الدولي"

ويتم اختيار جميع المطاعم في دليل ميشلان وفقاً لخمسة معايير أساسية يستخدمها مفتشو ميشلان أثناء زيارتهم السرية في جميع أنحاء العالم، وهي كالآتي:

   نوعية المكونات

   براعة تقنيات وأساليب الطهي

   تناغم النكهات

   مدى تعبير شخصية الشيف في الطبق

   ثبات الجودة بمرور الوقت

حيث لا يُعد المكان والديكور أو الخدمات والمرافق المتوفرة جزءًا من معايير الاختيار، كما يُذكر أن نجوم ميشلان ستار يرجع تاريخها إلى عام ١٩٢٠ حين ابتكرت شركة ميشلان للإطارات دليلًا يحتوي على محطات ملء الوقود وأهم المعالم السياحية في فرنسا كوسيلة ترويجية لمنتجاتها.

 
 
From MICHELIN Guide Channel

ومع الوقت تم إضافة أفضل المطاعم والفنادق إلى الدليل، وبعدها تم منح المطاعم المميزة نجوم ميشلان وفقًا لثلاث تصنيفات؛ فإن:

   نجمة واحدة تعنى أن المطعم جيد جدًا، ويستحق التوقف

   بينما تعني النجمتان أن مستوى الطهي ممتاز ويستحق التفافًا على الطريق

   أما ثلاث نجمات تعني أن هذا المطعم لديه مطبخ استثنائي يستحق رحلة خاصة.

ويقدم دليل ميشلان لمحة عن دليل مطاعم ميشلان في دبي لعام ٢٠٢٣ عبر بيانه الرسمي كالتالي:

   ٣ مطاعم بنجمتين ميشلان

   ١١ مطعمًا بنجمة ميشلان واحدة

   ٣ مطاعم بها نجمة ميشلين الخضراء

   ١٧ مطعمًا حائز على تصنيف بيب جورماند

Credit to MICHELIN Guide

تعرف على كل جديد في مجال الطهاة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر