Follow us
انطلاق معرض ميلان إكسبو توتوفود الأسبوع القادم
آي هوريكا تستعرض أهم الأنشطة والفعاليات في معرض ميلان إكسبو توتوفود لعام ٢٠٢٣
3 May, 2023 by
انطلاق معرض ميلان إكسبو توتوفود الأسبوع القادم
iHoreca Blog Team

يشهد الأسبوع المقبل انطلاق معرض ميلان إكسبو توتوفود " Milan Expo TUTTOFOOD 2023 " في مدينة " رو " بمقاطعة ميلان بإيطاليا في الفترة من ٨ - ١١ مايو.

ويعرف عن معرض " توتوفود " أنه معرض تجاري معني بتطوير الأعمال التجارية وسلاسل توريد الأغذية و المشروبات ، ويُعد بمثابة قناة ربط بين العديد من المنتجين في صناعة الأغذية بالموزعين من جميع أنحاء العالم، وكذلك يربط شركات التوزيع بمختلف أشكاله، مثل التوزيع المنظم " Large Organized Distribution "GDO " أو البيع بالتجزئة أو البيع لقطاع المطاعم والفنادق.

ويجمع المعرض في نسخته لهذا العام ٢٠٠٠ علامة تجارية من ٤٠ دولة مختلفة، في ١٣ مجال مختلف مثل المشروبات، والزيوت، والمجمدات، واللحوم والأسماك، والمأكولات الصحية، والفواكه ومنتجات الألبان وغيرها.

كما يتضمن مجموعة من العروض لأحدث المنتجات والابتكارات، إلى جانب تنظيم بعض الحلقات النقاشية عن أبرز الموضوعات والاتجاهات الناشئة في قطاع المطاعم والفنادق ، لا سيما عروض الطهي الحي التي تعد فرصة للزائرين لتجربة المنتجات الجديدة.

Activities From TUTTOFOOD Milano

ويوفر " توتوفود - TUTTOFOOD " حلولًا رقمية لكل من العارضين والزائرين لتقديم تجربة فريدة، مثل " Expo Plaza " وهي أحد الحلول الرقمية التي تمكن كافة العارضين للتواصل والدردشة مع بعضهم عن طريق منصة إلكترونية، وكذلك يمكنهم من تصميم وتخصيص صفحتهم الخاصة وإنشاء محتوى لمشاركته مع الزوار مثل جدول الأحداث، والوثائق، والمعلومات، والفيديو، والبث الحي، وغيرها.

كما يقدم تطبيق هاتفي خاص كأحد الحلول الرقمية بالمعرض، وهو ما يسمح للعارضين والزوار تخطيط تجربتهم في المعرض والإبقاء على اطلاع دائم سواء في الموقع أو عن بعد على الأحداث والفعاليات والمواعيد المقررة لجميع المحاضرات خلال مدة المعرض، ومعلومات تُسهل عملية التنقل بين الصالات.

وذلك مع الاعتماد على منصة " My Matching " الرقمية التي تيسر إنشاء وتنسيق أجندة مواعيد الاجتماعات بين البائعين والمشترين لعقد الاتفاقات التجارية المختلفة.

ومن المقرر أن تقوم المجلة الإلكترونية المتخصصة في بيع التجزئة " GDOWEEK " و " MARK UP "، بالتعاون مع توتوفود ، بتنظيم النسخة الثانية من جائزة  " مستقبل أفضل - Better Future Award "، وهي جائزة مخصصة للتميز الغذائي الذي تم عرضه في المعرض، حيث ستقوم لجنة تحكيم من خبراء الصناعة بتقييم المنتجات المتنافسة بناءً على ثلاث فئات وهم؛ الابتكار، والاستدامة، والتغليف.

 
 
From TUTTOFOOD Milano Channel

ووفقًا للموقع الرسمي للمعرض، فإن جائزة الابتكار تعد بمثابة اعتراف بقيمة الشركات التي تميزت في السوق سواء من خلال طرح منتجات جديدة قادرة على ضمان ميزة تنافسية عن باقي المنتجات المتواجدة، أو من خلال تحسين وتطوير منتجات موجودة بالفعل في السوق.

كما أن جائزة الاستدامة سوف تُمنح للشركات التي تميزت في تقديم الخدمة المجتمعية وتحقيق المسؤولية الاجتماعية في مجالات مختلفة مثل العمليات الصناعية وسلسلة التوريد، والتعليم والصحة.

أما جائزة التغليف تهدف إلى تقييم جودة تصميم العبوات، من خلال تقييم الشكل واللون والخامات المستخدمة وكذلك تحقيق الهدف الوظيفي للعبوة وسهولة الاستخدام، مع الاهتمام الكبير بمراعاة الاستدامة البيئية .

والجدير بالذكر أن معرض " توتوفود " يقام كل عامين ويلقى نسبة إقبال كبيرة، فقد شهد في نسخته الأخيرة لعام ٢٠٢١ أربعين ألف زائر من ١١١ دولة مختلفة، وتم تنسيق حوالي ٥٠٠٠ اجتماع عمل يجمع بين الشركات العارضة والمشترين باستخدام منصة " My Matching " وبتنظيم من الفريق المنظم للمعرض.

تعرف على كل جديد في مجال الطهاة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر