Follow us
انطلاق معرض عمان للغذاء والضيافة سبتمبر المقبل
آي هوريكا تستعرض أهم فعاليات وأنشطة معرض عمان للغذاء والضيافة لعام ٢٠٢٣
9 August, 2023 by
انطلاق معرض عمان للغذاء والضيافة سبتمبر المقبل
iHoreca Blog Team

تستعد سلطنة عمان لإقامة النسخة السادسة عشر من المعرض التجاري للغذاء والضيافة في عمان " FHO - Food & Hospitality Oman " في شهر سبتمبر المقبل، والذي من المقرر إقامته على مدار ثلاثة أيام متتالية في الفترة من ١٨-٢٠ سبتمبر، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مسقط، بتعاون وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويوفر المعرض فرصة للتعرف على أبرز الابتكارات في الأغذية والمشروبات وتقنيات تجهيز الأغذية، ومصائد الأسماك، ومعدات المطابخ التجارية و المطاعم ، والتعرف على أحدث المنتجات الغذائية في الأسواق المحلية والدولية، إلى جانب مناقشة أبرز تحديات الصناعة وتبادل الأفكار حول الحلول الشائعة للنمو ومواجهة تلك العقبات، وبحسب موقع المعرض الالكتروني، من المتوقع مشاركة أكثر من ١٥٠ عارضًا في نسخة هذا العام، بإقامة أجنحة خاصة لـ ٢٠ دولة حول العالم.

 
 

ويُقام خلال فعاليات المعرض سلسلة من الندوات وحلقات نقاش تحت مسمى" FHO Knowledge Hub " يقدمها مجموعة من خبراء المجال، والتي تهدف إلى استكشاف الفرص والتحديات الموجودة في صناعة الضيافة في عمان ، مع التركيز بشكل خاص على مجالات السياحة والتسويق وخدمات الضيافة، وذلك فضلًا عن إقامة مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بالمجال للمشاركين.

ويعلن موقع المعرض الرسمي جدول مواعيد الحلقات النقاشية المقرر إقامتها خلال أيام المعرض والتي تشمل موضوعات حول هدر الطعام، والاستدامة، واستراتيجيات السلامة الغذائية وأفضل ممارسات الهاسب.

Images Credit to Food and Hospitality Oman

إلى جانب تنظيم وإقامة عدة مسابقات مختلفة مثل مسابقة الطهي الاحترافي، ومسابقة المُضيفين " Waiters Race " ، والتي تقدم فرصة فريدة لموظفي المطاعم والفنادق  للتنافس وعرض مهاراتهم في تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء، بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالباريستا ، للمنافسة حول أفضل مشروبات القهوة ومهارات تقديم المشروبات.

أما في بطولة القهوة العمانية ، والتي يتم إقامتها أيضًا في الـ " FHO "، يتم تقييم المتسابقين على مدى معرفتهم بتاريخ قهوة، وتقنيات تحضيرها باستخدام الأواني التقليدية، وآداب تقديم القهوة، وجودة النكهة.

 
 

ويستقطب المعرض عددًا كبيرًا من الزوار من المتخصصين في صناعة الأطعمة والمشروبات والضيافة ، بما في ذلك الطهاة التنفيذيين ومديري الفنادق و المطاعم والباريستا ، والمتخصصين في مجال الحلويات والمخبوزات ، وأصحاب شركات الكارتينج كذلك.

حيث تُعد المعارض التجارية فرصة رائعة للتواصل وإقامة علاقات تجارية جيدة بين العاملين في هذا المجال، وطرح فرص جديدة للانتشار وعرض الخدمات والمنتجات، بالإضافة إلى التعرف على الموردين الحاليين، والاطلاع على أحدث الابتكارات والمنتجات، واكتساب رؤى حول الوضع الحالي للصناعة واستراتيجيات النجاح والتقدم في مجال الضيافة.

ويذكَر أن في نسخة العام الماضي لـ معرض عمان للغذاء والضيافة تم تنظيمه بمشاركة أكثر من ٢٥٠ شركة من بلدان مختلفة حول العالم من بينها الهند، وباكستان، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا. 

تعرف على كل جديد في مجال الطهاة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر