Follow us
جاي مكارثي في زيارة طهوية خاصة لمصر
اتحاد اللحوم الأمريكية ينظم جولة ترويجية جديدة بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين
8 September, 2022 by
جاي مكارثي في زيارة طهوية خاصة لمصر
iHoreca Blog Team

ينظم اتحاد مصدري اللحوم الأمريكية " U.S. Meat Export Federation " فعالية ترويجية عن اللحوم الأمريكية في مصر يوم ١٤ من سبتمبر الحالي بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين، وبرعاية مكتب الشؤون الزراعية الدولية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

ويتم تنسيق الزيارة ضمن فعاليات جولة ترويجية للحوم الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من ٢ - ١٤ سبتمبر، وتُعد مصر آخر محطات الـ " Roadshow " بعد استقرار الحملة في كل من دولة الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر .

U.S Meat Export Federation
صورة أرشيفية لإحدى جولات الاتحاد حول العالم عبر موقعهم الإلكتروني

وخلال الفعالية سوف يعقد الشيف الأمريكي الشهير وخبير اللحوم ومستشار الطهي " جاي مكارثي – Jay McCarthy "، عرضًا توضيحًا وجلسات تجريبية، مع طرح مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك عروض التقطيع والطهي وتسليط الضوء على خصائص وسمات لحوم الأبقار الأمريكية.

وسوف يشهد الحدث حضور نخبة من المدعوين من الخبراء والمتخصصين في قطاع الأغذية وتقديم خدمات الضيافة، بما في ذلك أصحاب مطاعم، وطهاة تنفيذيين لكبرى المطاعم والفنادق في مصر، واستشاريين مطاعم، وممثلي مستوردي اللحوم الأمريكية في مصر وتجار التجزئة، بهدف تبادل الخبرات والعلاقات مع كافة الأطراف في قطاع اللحوم في مصر.

شيف جاي مكارثي عبر حملته لترويج لحوم الأبقار الأمريكية في مصر

وفي تصريحات حصرية لمديرة اتحاد مصدري اللحوم الأمريكية في الشرق الأوسط، وصفت "Nina Halal  " الـ " U.S Beef Roadshow " بأنه وسيلة لإعادة التواصل الشخصي مع الجماهير المستهدفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بعد تعطل الأعمال والسفر لفترة من الوقت بسبب فيروس كورونا"

وفسَّرت " نينا " اختيار مصر ضمن محطات الجولة الترويجية بأنها أكبر سوق استهلاكي في العالم العربي، قائلةً: "يبلغ عدد سكان مصر أكثر من ١٠٢ مليون نسمة، وهي أكبر سوق استهلاكي في العالم العربي، حيث أن زيادة عدد السكان، وزيادة الدخل، والنمو القوي في قطاعي السياحة والخدمات الغذائية، كل ذلك يوفر فرصًا كبيرة لدفع لحوم الأبقار الأمريكية إلى السوق، كما أن زيادة عدد الفنادق والمطاعم -كاملة الخدمات- وسلاسل الطعام غير الرسمية ومطاعم الخدمات السريعة لديها القدرة على استيعاب المزيد من لحوم البقر الأمريكية "

وأوضحت أن معظم الطلب الذي يروه حاليًا للحوم الأمريكية في سوق الخدمات الغذائية في مصر متواجد في مطاعم الفنادق لكل من لحوم البقر عالية الجودة والقطع غير المستغلة.

Beef Dish

وعند سؤال آي هوريكا عن احتمالية وجود مبادرات مستقبلية أخرى للـ " USMEF " في مصر، أجابت: " نعم، نأمل أن نواصل تنفيذ الاستراتيجيات والخطط لتوطيد وتعزيز وجود لحوم البقر الأمريكية في مصر من خلال الأنشطة المستهدفة التي تفيد المصدرين والمستوردين والمستخدمين النهائيين"

وقد أوضح أشرف جمال، المدير التنفيذي لجمعية الطهاة المصريين، لـ " آي هوريكا " بأن ذلك الحدث ليس أول تعاون للجمعية مع الاتحاد " USMEF "، بل أن هناك تعاونًا وثيقًا منذ فترة طويلة بين الجهتين.

حيث سبق وشاركت جمعية الطهاة في الترويج لتلك اللحوم في السوق المصري من خلال إعداد وتقديم دورات تدريبية عديدة عن الممارسات السليمة للتعامل مع اللحوم الأمريكية وكيفية استغلالها وتقديمها بشكل مثالي في محافظات مختلفة منها الغردقة والإسكندرية وشرم الشيخ.

وأضاف أشرف قائلًا: " إن تبادل الخبرات مع شيف شهير يمتلك خبرة عريقة في اللحوم مثل " چاي مكارثي " شيء إيجابي ومثمر للغاية، وأن هذا الحدث يعد فرصة له أيضًا للاطلاع على واقع السوق المصري وإمكانيات مصر في هذا القطاع، ومدى قدرة جميع الأطراف على التعاون لتقديم منتج مميز لاسيما في ظل وجود مطاعم وفنادق عديدة في مصر تبحث عن قطعيات اللحوم المميزة لتقدمها لضيوفها "

Beef Meat
إعداد وطهي وتقديم لحوم الأبقار باحترافية

ويذكر أن اتحاد تصدير اللحوم الأمريكية " U.S Meat Export Federation " هو الاتحاد التجاري المسؤول عن تطوير الأسواق الدولية لصناعة اللحوم الحمراء في الولايات المتحدة، والذي أعد تلك الجولات الترويجية المعروفة بـ " U.S Beef Roadshow " كأحد مشروعات الاتحاد التي تهدف إلى تحسين الوعي بلحوم الأبقار الأمريكية حول العالم.

حيث يتم تقديم محاضرات تثقيفية عن جودة اللحوم وكيفية إنتاجها، مع تقديم فصائل الأبقار الأمريكية وطرق التسوية المثالية للمتخصصين والخبراء في صناعة الأغذية حول العالم.