١٠ خطوات تساعدك على تسويق عربة طعامك المتنقلة بنجاح

دليلك نحو التسويق المثالي لشاحنات الطعام المتنقلة

استحوذت عربات الطعام المتنقلة مؤخرًا على مكانة متميزة في سوق الأغذية المصري كواحدة من المشاريع الصغيرة المتخصصة في تقديم المأكولات والمشروبات.

واستطاعت هذه العربات اكتساب هذه الشهرة لقدرتها على توفير عاملي الجهد المبذول والمال المدفوع في سبيل تدشينها بشكل ملائم لتصنيع وبيع المنتجات باختلاف أنواعها.

وهي واحدة من المشاريع القديمة، ولكنها حديثة الظهور في المجتمع المصري، كنوع خاص من المشاريع التي لا تكلف المالك قدر كبير من الأموال في تأجير المباني أو بناء المطاعم، أو تعيين طواقم العمل أو المرور بسلسلة طويلة من المتعلقات الإدارية وإتمام الأوراق الحكومية في سبيل إقامتها.

وعلى الرغم من ذلك، فهي -كمشروع حديث في السوق المصري- تحتاج إلى اهتمام خاص فيما يتعلق بعمليات التسويق والترويج للمنتجات، ودفع الزبائن والمارة والمتصفحين لشبكة الإنترنت إلى التعرف على ما تقدمه من أطعمة ومشروبات وعروض خاصة. وهو ما سنساعدك على إتمامه بمهارة من خلال اتباع هذه الأفكار المبتكرة في عالم التسويق لعربات الطعام المتنقلة.

Odoo image and text block

١- الاهتمام بالتصميم الجذاب لشاحنتك

وهي واحدة من أهم القواعد إذا ما أردت الاستحواذ على اهتمام المارة من حولك، وهو أن تمتلك عربتك المتنقلة تصميم أو شكل خاص، تحفزهم على الاتجاه نحوك وتجربة ما تقدمه من أطعمة، وخاصة إذا ما كانت تتواجد العديد من عربات الطعام المتنقلة المنافسة لك في نفس محيط عملك.

حيث أن المنافسة الآن تتجه نحو إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحفيز الناس، وهو ما سيساعدك عليه إيجاد تصميم خاص لعربة الطعام، فبينما يتجه المنافسين نحو الأشكال التقليدية اتجه أنت نحو تصميمها على شكل منزل صغير أو شاحنة تتخذ إحدى هيئات السيارات القديمة للغاية، أو إذا كنت تقدم مجموعة من أطعمة اللحوم أو "البرجر" الخاصة لما لا تصمم عربتك على شكل "ساندويتش" ضخم؟ 

كذلك الاستخدامات اللونية لها تأثير قوي في هذه الجزئية، خاصة عند طلاء الشاحنة بألوان زاهية، مثل الأحمر أوالأصفر أوالبرتقالي، حيث تساعد هذه الألوان على جذب انتباه الأعين بسهولة، إلى جانب زيادة معدلات الشعور بشهوة التذوق وتحفيز مدركات الاستطعام، وهو الأمر الذي يمكنك قراءة المزيد عنه من خلال مقالنا " كيف يمكنك اختيار أفضل لون لتصميم مطعمك؟ ".

وتتعدى حدود فكرة التصميم الجذاب لأبعاد أكبر من هيكل عربتك المتنقلة، عليك إدراك ذلك؛ حيث يتعلق الأمر بالمقاعد المستخدمة، وأشكال الطاولات، وألوان المفارش، وملحقات ذلك من استخدام الفرق الموسيقية، وتوفير المظلات الشمسية، وتناسق الألوان الطبيعية في البيئة المحيطة بعربتك مع ألوانك المستخدمة على العربة.

وكذلك إذا ما كنت تضيف بعض الأضواء الخلابة والتصاميم العاكسة للضوء في الليالي القاتمة، وغيرها من اللمسات التصميمية البسيطة التي تقدم تأثير تسويقي قوي.

Odoo image and text block

٢- الاهتمام بالمناسبات ودعوة الجماهير

خطوة تسويقية مهمة للغاية في زيادة أرباحك خلال المواسم المختلفة، حيث تعتمد على رصدك لأنواع الاحتفالات والمناسبات المختلفة التي يتم احتضانها في محيط عملك، والمشاركة في فعالياتها أثناء حشد الجماهير، حيث تمثل فرصة مناسبة لطباعة صورة خاصة بعلامتك التجارية في أذهان المارة.

ولا يتعلق فقط بما يقام حولك من مناسبات، فالتسويق لن ينتظر توافر الفرص المناسبة للانطلاق، بل إن نجاحه يتوقف على خطواتك الاستباقية التي تخطوها دونًا عن باقي المنافسين لك في نفس المجال.

لذلك تأتي أهمية تدشينك لمجموعة من المناسبات الخاصة بك وبعربة طعامك المتنقلة، وهي متنوعة ومختلفة الأغراض برغم خدمتها جميعًا لنفس الغرض، وهو جلب الناس إليك كبداية، ومضاعفة أعدادهم تدريجيًا كخطوة ثانية.

وذلك يمكنه أن يتم بجدارة من خلال تقديمك لحفل تذوق بسيط في مناطق مختلفة بمحيط عملك أو في المناطق التي تقوم بزيارتها من آن للآخر، حيث يتم تقديم عينات من أطعمتك ومشروباتك للأفراد بدون مقابل، أو بثمن بسيط للغاية. 

أو أن توفر خدمة ضيافة اجتماعات أو مقابلات العمل، أو حفلات عائلية وأعياد ميلاد خاصة، أو حتى القيام بدعوة الناس بعد فترات من التدشين وبناء العلاقات مع الزبائن بدعوتهم من خلال رسائل البريد الإلكتروني إلى حضورة حفلة خاصة تقيمها.

وكذلك الحديث عن إقامة بعض الحفلات الموسيقية في المواسم المختلفة، أو إقرار تدشين حفلة خاصة تزامنًا مع إطلاق قائمة جديدة من الأغذية والمشروبات المقدمة، أو المغامرة بدعوة مجموعة من أفضل المدونين والمتذوقين في المنطقة المحيطة بك لتجربة ما تقدمه في قائمة طعامك.

وتلك الأخيرة إن استطعت تجاوزها بنجاح، تمكنت من مضاعفة أعداد الزبائن وخلق شهرة طيبة بدون بذل جهود إضافية، في حين يسعى بعض الملاك لتقديم مجموعة من الوجبات المجانية أو عروض الوجبات والمشروبات الإضافية على الوجبات الأساسية المقدمة.

ويرى كذلك العديد من الملاك أن فكرة منح الهدايا الرمزية أو التذكارية البسيطة على الوجبات والمشروبات المقدمة خطوة مميزة في رسم شخصية راقية لعربة الطعام المتنقلة في أذهان الزبائن، خاصة مع أولى مراحل تدشين المشروع.

ولا تنسى بالطبع أن تتواجد دائمًا بجانب مواقع الاحتفالات والمهرجانات القومية والمحلية المختلفة، في كافة أرجاء الدولة إن كنت تستطيع التنقل، فهذا هو أساس عملك كشيف في عربة أغذية متنقلة، حيث توفر لك هذه الاحتفالات أو المهرجانات فرصة ملائمة للاصطدام بأنواع مختلفة من الزبائن.

ولا تنتهي الاستفادة من هذه المناسبات عند حد المشاركة وزيادة الأرباح وبيع المنتجات والأغذية، بل يتعدى إلى حدود النشر والتسويق الإلكتروني، فأنت لا تحتاج سوى إلى مجموعة من الصور الجذابة لعربتك وهي تقدم الأغذية للزبائن في إحدى المناسبات وهم سعداء للغاية حتى يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهنا تأتي أهمية النصيحة القادمة. 

Odoo image and text block

٣- صنع الحملات الإعلانية

وهو وقود الرحلة، فبمجرد نفاذه أو توقفه تنتهي معه أحلامك في إيجاد تسويق مثالي يصطدم بأعداد كبيرة من الجماهير، أو حتى يساعد في خلق شهرة كبيرة لمشروعك، ويتعلق بإيجاد نقاط اتصال بينك وبين الجمهور في بيئة التنافس.

ولعل أبرز خطوة عليك القيام بها في هذه الجزئية هي القيام بصنع موقع خاص بك على شبكة الإنترنت مرفقةً بمجموعة من الصفحات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و "انستجرام" حتى تستطيع صنع حملاتك الإعلانية من خلالها.

وقد أصبح هذا الأمر أسهل بكثير في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت توفر هذه المواقع الاجتماعية مجموعة من الخيارات لتدشين حملاتك الإعلانية من خلال صفحاتك الخاصة عليها، وذلك من خلال استهداف جمهور محدد أو منطقة جعرافية معينة لبعث رسائلك وإعلاناتك الخاصة بمقابل مادي.

أو حتى الاستفادة من خدمات "Google Ads" في صنع ونشر اسمك الخاص من خلال التركيز على مجموعة الكلمات المفتاحية الأهم التي يبحث عنها الجمهور في وجبات عربات الطعام المتنقلة، أو الاهتمام بخلق مدونة خاصة بك تنشر من خلالها أهم التحديات التي واجهتك، أو المتابعات الحية لمهامك اليومية، حيث يمكنك من خلال دفع مقابل مادي أن تنشرها عبر متصفح "جوجل" لتظهر في أولويات قائمة نتائج البحث عن عربات الطعام في المنطقة.

ويتجه العديد من الملاك والإداريين إلى التسويق عبر استخدام حملات رسائل الـ "SMS" على الهواتف النقالة، وكذلك التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني، حيث يتم دفع مقابل مادي في سبيل إرسال رسالة واحدة إلى مجموعة كبيرة من زبائنك الذين أقبلوا عليك من قبل وقمت بتدوين معلوماتهم في قاعدة بياناتك الخاصة.

والذي يعطي لهذا الأمر قدره من الأهمية هو سرعة هذه الوسائل في الوصول إلى الزبائن والمستهلكين في وقت أقصر من تلك المستهلكة في صفحات التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع من خلالها الإعلان عن قائمة طعام جديدة تعتزم إطلاقها، أو الإعلان عن احتفال خاص تدشنه، أو تدعوهم لتجربة عروضك الجديدة، أو حتى قراءة آخر مغامراتك على مدونتك الشخصية، وغيرها الكثير من الإنجازات التي يمكنك الإعلان عنها بسهولة وفي وقت قصير من خلال هذا الإسلوب التسويقي.

Odoo image and text block

٤- التميز في الاستخدامات اللغوية

وهي من الأساليب الفنية والمبتكرة في عملية التسويق، وتنقسم إلى عدة محاور نستعرض منها في هذا المقال اثنان فقط، فالأولى تتعلق باستخدام اسم أو شعار بسيط وسهل الحفظ ومميز في ذات الوقت، يتمكن من خلاله الزبائن إيجادك بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي أو محركات البحث الإلكتروني مثل "Google".

كذلك الحديث عن تحديدك للعناوين التي تتواجد فيها عربتك المتنقلة يجب أن تكون واضحة ومحددة بدقة حتى وإن اضطررت لكتابة الكثير من المفردات أو الأرقام أو الجمل التفسيرية للوجهات التي يمكن للزبائن اتخاذها للوصول إليك.

أما المحور الثاني فيتعلق بالإسلوب اللغوي الذي تتخذه في الدعاية والترويج عبر موقعك الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بك، حيث ينصح الخبراء بالتعامل مع الأمر بنفس الإسلوب الذي يتم من خلاله الترويج للفرق الموسيقية أو الفرق الرياضية، حيث اللغة الحماسية والتحفيزية المليئة بالقوة والشراهة والتعطش للنجاح.

فقد وُجد أنها تحمل نتائج إيجابية فيما يتعلق بتحفيز الزبائن المتابعين والمتفاعلين عبر صفحاتك أو حتى المارة المحيط بعربتك المتنقلة على التوجه نحوك، وتجربة ما تقدمه في قائمتك. 

Odoo image and text block

٥- مشاركة الآراء والاهتمامات والأفكار

في أي عملية تسويق تبحث عن النجاح، يجب أن يتم الاهتمام بآراء ومقترحات الجمهور المتعرض للمنتجات والخدمات والمطروحة، والعمل على رصدها واستيعابها وتحليلها وتوظيفها في تطوير هذه المنتجات والخدمات لتتلاءم مع احتياجات الجمهور المتقدم بالنقد.

وهو الأمر الذي يجب أن تهتم به أثناء إدارتك للأعمال في عربة الطعام، حيث يجب عليك الاختلاط بالمتفاعلين والمشاركين على موقعك وصفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومعرفة ردود الفعل على تجارب التذوق التي قاموا بمعايشتها من خلالك، حتى يتسنى لك التطوير والتحسين فيما تعمل على تقديمه.

كذلك يمكنك الاختلاط بالناس من خلال الكشف عن توجهاتك بين المدن ومواقع تواجدك ونشر الصور ومقاطع الفيديو الحية لك، وتوضيح خط السير المتوقع منك في المواسم المختلفة، وإعطاء مساحات الرأي وحرية إضافة وتعديل بعد المواقع في هذه الخطة بما يتناسب مع أعداد الطلب على ما تقدمه كشيف متميز.

Odoo image and text block

٦- توضيح الوصفات المستخدمة

يرى العديد من الخبراء أنها خطوة هامة لتسويق قائمة طعامك بفاعلية بين المارة، وخلق قاعدة جماهيرية ملائمة لأعمالك المتنقلة من مكان لآخر، وهو توضيح الوصفات والمكونات المستخدمة في كل وجبة أو "ساندويتش" أو حتى مشروب تقدمه لزبائنك.

فمن المهم أن يدرك الناس ما هم مقدمون على تناوله، وهل هو ملائم لاحتياجاتهم ومتطلباتهم الصحية أم لا، فمن المحتمل اتباع بعضهم لبعض الأنظمة الصحية التي تتطلب عدد محدد من السعرات الحرارية في الوجبة الغذائية، لذا هو يقبل عليك أثناء أوقات راحة العمل الخاصة به لأنه يجد لديك هذه الوجبة المعتدلة الملائمة لنظامه الصحي والمتبعة لإجراءات الصحة والسلامة الغذائية العالمية.

في حين أن البعض يمتلك حساسية إزاء تناول بعض المكونات أو التوابل في الأطعمة، لذا يقبل في البداية على قراءة التوضيح أو التفصيل الموضع بأسفل أو بجانب كل وجبة معلنة في قائمة الطعام التي توفرها من خلال هذا المشروع.

وهو الأمر المتبع عالميًا بنسبة كبيرة وتزايد ظهوره مؤخرًا بين الأفراد المقبلين على عربات الطعام في المجتمع المصري، حيث يسيطر عليهم فضول معرفة طبيعة المكونات المستخدمة، وما هي مقاديرها؟ وكيف يتم تحضيرها؟ وهل تخضع لإجراءات الصحة والسلامة أم لا؟ وهو الأمر الذي إن استطعت تجاوزه بمثالية امتلكت القدرة على مضاعفة أعداد المقبلين عليك في وقت قصير للغاية. 

Odoo image and text block

٧- الاختيار المثالي للقائمة والموقع

أنت ما بين اختيارين، وذلك يتوقف على مدى قدرتك المادية، فلك أن تختار تصميم قائمة طعام طويلة بمجموعة من المعايير والضوابط الخاصة، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال مقالنا " ٧ خطوات تساهم في تصميم قائمة طعام مثالية .. تعرف عليها ".

أو يمكنك كذلك استكمال المظهر العام المبسط الذي تسعى خلفه بدون بذل أي تكاليف مضاعفة، من خلال الاستناد إلى الألواح الخشبية الكبيرة أو ورق الحائط، أو شاشات العرض، أو القوائم الخشبية المثبتة على الأرض بجوار العربة المتنقلة، وغيرها من الأساليب المبتكرة وغير المكلفة، والتي في مقدورها إبراز عروضك ووصفاتك بسهولة للناس.

وواحدة من الأمور الهامة أيضًا أفضلية عدم تدشين هذا المشروع بقائمة أغذية كبيرة، لأن ذلك سيمثل الكثير من الضغط عليك في بداية هذا الطريق، حيث ينصح الخبراء بتصميم قائمة بسيطة تحتوي على مجموعة محددة من الخيارات، مع الحرص على الإتيان بأعلى جودة ممكنة فيما يتعلق بمذاق هذه الخيارات المعروضة للزبائن.

ويفضل بالطبع أن تلحق موقعك الإلكتروني أو صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بنسخة إلكترونية من قائمة الطعام توفر على زبائنك والمتعرضين لك بذل الوقت والجهد في سبيل إدراك ما تقدمه.

كذلك يعد الاختيار المثالي لموقع عربة طعامك نقطة ترويجية هامة في هذا الشأن، تخيل أنك تقوم بالتنزه مع عائلتك بإحدى الحدائق العامة التي تحتوي على برك خاصة من المياه، وبجوار إحداها وجدت عربة طعام متنقلة تقدم قائمة ملائمة لاحتياجاتك من الحلويات ومشروبات الكافيين الدافئة، وتوفر إلى جانب ذلك مجموعة من المقاعد المريحة وإطلالة خاصة على بركة المياه والطيور من حولها، ألن تفكر في الجلوس وطلب بعضًا مما تقدمه هذه العربة؟

كذلك الأمر في تواجدك صباحًا أمام إحدى المدارس أو مواقع العمل، وتواجدك ظهرًا بجانب إحدى الشركات أو الطرقات المشهورة بازدحامها بعد فترات العمل، أو حتى تواجدك ليلًا في إحدى مناطق التجمعات الليلة، كالنوادي، والمسارح، ودور العرض. 

وغيرها من الأماكن التي قد توفر لك فرصة التعرض لأعداد كبيرة من المارة والمتجولين، حيث يبحث الكثير من العاملين عن عربات طعام لا تتكلف الكثير من الوقت أو المال في سبيل تجهيز بعض الـ "ساندويتشات" أو الوجبات، وهنا تأتي أهمية تواجدك في الموقع والوقت المثالييْن.

وهناك لمحة أخرى بسيطة في هذه الجزئية تتعلق باختياراتك لتصميم عربة الطعام وتحديد مظهرها العام المذكورة في النقطة الأولى، فيمكنك الربط بين تصميم العربة الخارجي وإعطاء رؤية عما تقدمه. 

فعلى سبيل المثال إذا كنت تتخصص في تقديم مجموعة من مشروبات الشاي أو الفواكه المثلجة كتلك التي نقدمها في بار ستار، يمكنك أن تضع على واجهة عربتك صورة حائط جذابة لأفضل ثلاثة مشروبات مثلجة تقدمها في هذا الجانب. 

وذلك حتى يستطيع المارة تمييز ما تقدمه من منتجات مباشرةً وبسهولة؛ حيث أن ذلك يزيح العديد من الأسئلة والدقائق المهدرة في محاولة استيعاب وإدراك ما تقدمه، وبالأخص في أوقات المشاركة في المناسبات القومية أو الاحتفالات أو التواجد على مقربة من مجموعة كبيرة من عربات المنافسين، فلا تنسى أنك تسعى خلف التسويق السريع لمنتجاتك.

Odoo image and text block

٨- بيع علامتك التجارية

وهي مرحلة متأخرة بعض الشيء في عملية التسويق المبتكر لعربة طعامك المتنقلة، ولكنها برغم ذلك تحمل قدر كبير من الأهمية؛ حيث أنك تستخدم الجمهور المتعرض لك ولمنتجاتك كوسيلة تسويق لعلامتك التجارية.

ويكون ذلك من خلال بيع بعض المنتجات أو الهدايا الرمزية التي تحمل شعارك أو شكل علامتك التجارية بتصميم جذاب للناظرين وبجودة ممتازة، حيث يمكنك استخدامها في سياسات العروض المتبعة على وجباتك، أو يمكنك اعتبارها "giveaway" تعطى للزبائن المشاركين على صفحاتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو المتفاعلين بكثرة عليها.

وتظهر هذه الاستراتيجية بكثرة أثناء المشاركة في الاحتفالات والمهرجانات المختلفة، حيث تشارك العديد من العلامات التجارية الخاصة بالأغذية والمشروبات، وتكون المنافسة على العلامة التجارية أو الشعار الظاهر بنسبة أكبر بين الحضور، لذلك يكون الاعتماد في الأغلب على القمصان والقبعات الرياضية الملونة، لأن بزيادة نسبة الأفراد المرتدين لها ازادت نسبة اطمئنان واهتمام ورغبة عدم المرتدين لها في الإقبال على هذه العربة وتجربة ما يقدمونه.

Odoo image and text block

٩- استخدام رمز الاستجابة السريعة "QR Code"

وكذلك تعرف باسم رمز الرد السريع أو الرمز المربّع "Quick Response code"، وهي تعد الجيل الثاني من أنظمة المصفوفة الشريطية ثنائية الأبعاد، حيث كان الجيل الأول يمتلك أجهزة محددة لقراءتها لتحديد أسماء المنتجات وأسعارها.

بينما الجيل الثاني من هذه الأنظمة استطاع أن يوفر حرية أكبر في التعامل معه واستيعابه وإدراك معناه، وهذا الرمز الذي ستجده يمتلك بُعْدين من الطول والعرض، ويتضمن بداخله مربعات في ثلاث زوايا، إلى جانب عدد من المساحات الافتراضية التي تحمل البيانات التي يتم الكشف عنها عبر قارئ خاص بها، أو ببرنامج محدد يتم تحميله على الهواتف المحمولة الذكية.

ويعد الاختلاف بين النظامين هو أساس تميز هذا النظام، والذي يجعله فكرة مبتكرة لتسويق عربتك المتنقلة بنجاح، وذلك فيما يتعلق بقدرة هذ الكود – الذي يمكنك أن تصنع منه نسخة خاصة بك بسهولة – على توجيه زبائنك نحو مجموعة كبيرة من البيانات والمعلومات التي تحددها أنت كمالك للعربة المتنقلة، أو مدير تسويق لعلامتها التجارية.

وهو السبب الذي جعل هذا الرمز يمتلك شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، حيث استطاعت العديد من الجهات والشركات والأفراد استخدامه في توجيه الزبائن نحو صفحات، وحسابات، وملفات، ومنتجات خاصة على شبكة الإنترنت، وذلك يسهل على الزبائن مهمة استغراق الوقت في القراءة أو تدوين البيانات، فليس عليهم سوى أخذ صورة من هذا الرمز وحفظ الصفحة التي تنقلهم إليها لقراءتها في وقت آخر.

وهو ما يمكنك استغلاله بمثالية لتسويق عربتك المتنقلة، حيث يمكنك توجيه الزبائن المقبلين إليك من خلال تصوير هذا الكود إلى صفحات خاصة على موقع الإنترنت لعرض وقراء قائمة مأكولاتك، أو وصفاتك المستخدمة في الأطعمة، أو حتى لتوجيههم نحو موقعك الإلكتروني أو حساباتك الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

ويمكنك كذلك توظيف هذا الكود في عرض رحلتك وإنجازاتك الخاصة أو مدونتك الشخصية للزبائن المقبلين عليك، أو توفير خدمات خاصة مثل الطلب عن طريق الإنترنت أو تحديد أماكن العربات الخاصة التي تمتلكها أو فروع مطعمك في المنطقة إن كنت تمتلك بعضًا منها.

ويضاف إلى هذه التقنية التكنولوجية أيضًا تقنية أخرى وهي الـ "Bluetooth"، حيث يمكنك توفير هذه الخدمة من خلال بعض المعدات حول محيط عربتك، والتي تعمل على تسهيل عملية نقل البيانات من وإلى الزبائن، كوسيلة تيسير وتوفير للوقت والجهد فيما يتعلق بقراءة قائمة المأكولات والمشروبات وتحديد الطلبات وتدوينها.

Odoo image and text block

١٠- الحرص على تغليف الأطعمة بتميز

وهنا يظهر الفارق بينك وبين عربات الطعام المتنقلة المنافسة لك في محيط العمل، فالاهتمام بأدق التفاصيل هو ما يسعى خلفه الزبائن من حولك، وهي واحدة من الاستراتجيات التي يتبعها العديد من ملاك هذه المشاريع الصغيرة.

حيث يتم الاهتمام بتغليف الأطعمة بشكل ملائم للاستخدام يحافظ على نظافتها وبروزها بشكل جذاب يليق بحاملها، وبالتالي يعكس مدى حرصك واهتمامك بتقديم أفضل سلعة ممكنة.

وهو الأمر الذي يعكس مدى اهتمامك بسلامة وصحة الأغذية المقدمة، وتعد واحدة من الأمور التي دائمًا يبحث عنها المستهلكين والزوار في عربات الطعام.

ويتعدى حدود هذا التميز إلى تضمين المغلفات الخاصة بك بمجموعة من معلوماتك، مثل وجهات اتصالك الخاصة، وحساباتك على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، ورابط موقعك الخاص أو اسم عربتك أو حتى علامتك التجارية. 

أو حتى الاكتفاء بوضع رمز الاستجابة السريعة الـ "QR Code" الخاص بك، فكل هذه الوسائل ستساعد الآخرين المتعرضين لزبائنك في الشوارع على التعرف عليك وعلى ما تقدمه من عروض وأغذية ومشروبات.

وباهتمامك بتحقيق هذه الأفكار الـ ١٠ ستتمكن من جذب أعداد كبيرة من الجماهير المعنية بالأمر إليك، سواء المتواجدة على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو المتجولة في محيط تواجد شاحنتك الخاصة.

وكن على دراية تامة من أن المهمة لن تصبح سهلة، بل ستحتاج لبعض الوقت حتى تجني ثمارها بفاعلية، ذلك أن الأمر مع شاحنات الطعام المتحركة -ووفقًا لمحدودية الموارد التي يمتلكها أصحابها- تحتاج إلى تأكيد جودة منتجاتها باستمرار للزبائن المحيطين بها في المناطق المختلفة التي تتواجد فيها الشاحنة.

وليس ذلك فقط، بل إن الأمر يتطلب أيضًا الحرص المستمر على نظافة الموقع والأدوات والخامات المستخدمة، مع العلم أنك في تحرك مستمر وتعرض مباشر لعوامل التلوث والتعرية المختلفة، هذا إلى جانب ضرورة الحاجة إلى مراقبة المخزون الذي تمتلكه بشكل دوري.

وغيرها العديد من العوامل والمتغيرات التي يرصدها الزبائن ويبنون عليها تقييماتهم الإيجابية أو السلبية، لذلك لا تقلق عندما تجد نتائج حملاتك التسويقية متأخرة بعض الشيء، فهذا النوع من المشاريع يحتاج إلى الاستمرارية والثبات على حسن الجودة. 

ولكن في النهاية ستكون النتيجة مثمرة للغاية، فهي مغامرة ممتعة؛ تقدم لك سلسلة طويلة من التجارب والتعاملات والخبرات والأفكار الترويجية، والأهم من ذلك، تقدم لك إقبال وإعجاب الناس بما تقدمه من فن خاص، وهو فن الطهي، طالما كنت تقدم لهم في المقابل ما يحتاجوه من السرعة واللذة والضيافة المثالية.

الآن يمكنك طلب مستلزمات مطعمك من خلال آي هوريكا

الموقع و التطبيق الأول لطلب مستلزمات المطعم في المنطقة