Follow us
فعاليات وأنشطة خاصة يطلقها معرض جلفود الدولي ٢٠٢٤
آي هوريكا تستعرض أهم فعاليات وأنشطة نسخة معرض جلفود الدولي لعام ٢٠٢٤ المنظمة في دبي
17 February, 2024 by
فعاليات وأنشطة خاصة يطلقها معرض جلفود الدولي ٢٠٢٤
iHoreca Blog Team

يشهد هذا الأسبوع انطلاق نسخة جديدة من فعاليات معرض جلفود ٢٠٢٤ - Gulfood 2024 - والذي يعرف كذلك بـ " معرض الخليج الغذائي " - في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي سوف تستمر أحداثه وأنشطته لمدة خمسة أيام  متتالية من الفترة ١٩-٢٣ من شهر فبراير الحالي.

يتميز معرض جلفود هذا العام بمشاركة ١٢٧ دولة وأكثر من ٥٠٠٠ علامة تجارية عالمية، حيث يعتبر مركزًا عالميًا رائدًا في صناعة الأغذية والمشروبات .

ويوفر المعرض فرصًا مثالية للمحترفين في مجال الأغذية والمشروبات للتواصل واكتشاف المنتجات والابتكارات الجديدة، كما يستضيف مؤثرين عالميين في هذه الصناعة لعقد جلسات نقاشية وورش عمل حول تحديات وفرص الصناعة.

 حيث يهدف معرض جلفود إلى أن يكون نقطة تجمع رئيسية للرواد والمصنعين والطهاة والمتخصصين في قطاع الأغذية والمشروبات ،  ويسعى أيضًا إلى توفير منصة لعقد الشراكات والأعمال التجارية وتبادل الثقافات والأفكار، وتقديم الحلول المبتكرة للتحديات العالمية وتعزيز الإبداع والتطوير في هذا القطاع.

ويتخلل المعرض كذلك إقامة مؤتمر جلفود إنسباير " Gulfood Inspire " والذي يعد منصة دولية لتبادل الخبرات والمعارف حول قطاع الأغذية والمنتجات التجارية والمشروبات، فسوف يتم تنظيم مجموعة من حلقات النقاش وورش العمل التي ستجمع ٨٠ من رواد الأعمال وصانعي السياسات وخبراء الطهي والمبتكرين والمؤثرين في مجال الأغذية والمشروبات من قادة الصناعة. 

 
 
From Gulf Food Channel

ويهدف المؤتمر إلى فتح باب النقاش حول أبرز الموضوعات والتحديات، بما في ذلك الصيحات والاتجاهات والتقنيات الحديثة، والتحديات المتعلقة بقطاع الـ " F&B "، مثل هدر الطعام والتحول الإلكتروني في صناعات الأغذية.

كما يتضمن المعرض في نسخته هذا العام حفل توزيع جوائز " The Gulfood Innovation Awards  " والتي يتم خلالها تكريم الشركات الرائدة والمتميزة في عرض منتجات جديدة في قطاع الأغذية والمشروبات، وتُمنح الجوائز في الفئات التالية:

   أفضل منتج للمشروبات - Best Beverage Product

   أفضل منتج ألبان - Best Dairy Product

   أفضل منتج للحوم/الدواجن - Best Meat/Poultry Product

   أفضل منتج مجمد/مبرد - Best Frozen/Chilled Product

   أفضل منتج للصحة والعافية - Best Health and Wellness Product

   أفضل تصميم للتغليف - Best Packaging Design

   أفضل وجبات خفيفة / منتج مخبوز - Best Snacks/Baked Product

   أفضل منتجات الصلصات والبهارات - Best Sauce, Condiment or Preserve

   أفضل منتج جاهز للأكل - Best Ready to Eat Product

   أفضل طعام تراثي - Best Heritage Food

وذلك بالإضافة إلى عروض الطهي المباشرة وجلسات التذوق تحت عنوان" Top Table"، والتي يتم تقديم خلالها أكثر من ١٠٠ شيف دولي مع ٢١ نجمة ميشلان من بينهم، لاكتشاف أحدث النكهات والاتجاهات والتحف الفنية التي من المقرر أن تجتاح عالم الطهي العالمي، إلى جانب توفير فرصة للطهاة الشباب بعرض مواهبهم الاستثنائية من خلال منافسات الطهي الاحترافي ضمن فعاليات الـ"Top Table".

 
 
From Gulf Food Channel

ويُذكر أن نسخة هذا العام من " Gulfood " تعد النسخة التاسعة والعشرون، وأن هذا المعرض الدولي يعرف بمسيرته الحافلة في الاستثمارات الاقتصادية، وأنه قد سبق وتم عقد اتفاقات تجارية تخطت  الـ ٣٦,٧ مليار درهم، واستقطبت أكثر من ١٠٠ ألف زائر خلال عام ٢٠٢٢.

تعرف على كل جديد في مجال خدمات الضيافة والمطاعم والفنادق من خلال آي هوريكا

المنصة المتخصصة للطهاة ومجال الأغذية والضيافة

اعرف أكثر