Follow us
٧ مطاعم تحصد كأس ماركوس إيتن عبر التاريخ .. ما هي؟
مسابقة أفضل مطعم برعاية هوريكا ستار - آي هوريكا
27 July, 2022 by
٧ مطاعم تحصد كأس ماركوس إيتن عبر التاريخ .. ما هي؟
iHoreca Blog Team

تُوّجَت ٧ مطاعم - حتى الآن – بكأس ماركوس إيتن لفنون الطهي الاحترافي، والذي يمثل الجائزة الأبرز والأهم في مسابقة أفضل مطعم " Best Restaurant  " التي تنظمها جمعية الطهاة المصريين " Egyptian Chefs Association " في معرض هيس الدولي " HACE Hotel Expo " ضمن مجموعة منافسات الطهي الحي التي تدشنها كل عام في المعرض.

وتتسم هذه المسابقة بأجوائها التنافسية والحماسية الشديدة، حيث تمكنت – على مدار الأعوام السابقة - من خلق مكانتها المميزة بين بقية المسابقات الطهوية الحية، وكذلك في مجال المنافسة بين فرق المطاعم والفنادق المختلفة.

ويكمن سر بروز وتصدر هذه المسابقة في رغبة هذه الفرق والعلامات التجارية للمطاعم والفنادق من إثبات فكرها الطهوي أو منهجها أو وصفاتها الخاصة المُتَبَعة والمقدمة للزبائن.

مطعم ساس يفوز بكأس ماركوس إيتن لعام ٢٠٢٠

ويتلخص أساس المنافسة على هذا الكأس في مشاركة عدد كبير من المطاعم، يحدد عادة بـ ٨ مطاعم ، يتنافسون عبر جولتين متتاليتين، ويتكون كل فريق من ٣ طهاة، ويشغَل كل فريق مطبخًا مستقلًا، حيث يتعين على كل فريق تقديم الوصفات والأطباق عبر أربع مراحل -حصتين لكل مرحلة -، هي:

   المقبلات الباردة

   المقبلات الساخنة

    الطبق الرئيسي

    طبق الحلويات

وعبر النسخ السبع السابقة، تمكنت ٧ مطاعم وفنادق من حصد هذا الكأس نتيجة حصولها على درجات التقييم اللازمة لذلك، وكانت هذه المطاعم هي:

   ٢٠١٥: فندق رمسيس هيلتون

   ٢٠١٦: مطعم سترادا ، فندق فور سيزونز القاهرة

   ٢٠١٧: مطعم بلاتوه ، فندق جي دبليو ماريوت ميراج سيتي

   ٢٠١٨: مطعم بيير ٨٨

   ٢٠١٩: مطعم بيير ٨٨

   ٢٠٢٠: مطعم ساس

   ٢٠٢١: مطعم إيميلي

والجدير بالذكر أنه قد تم التخطيط لتنظيم فعاليات معرض هيس " HACE HOTEL EXPO " في دروته الـ ٤٢ لعام ٢٠٢٢ بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في شهر نوفمبر القادم.

وتتمثل أهمية معرض هيس في الخدمة التي يقدمها لقطاع المطاعم والفنادق وتقديم الأغذية وخدمات الضيافة، وذلك عبر تقديم التجهيزات المتنوعة للفنادق والمطاعم والكافيهات ومتاجر المخابز والحلواني والآيس كريم والسوبر ماركت، كواحدة من أكبر الفعاليات المحتضنة لمئات العلامات التجارية في الشرق الأوسط، وأيضًا واحدة من أهم المناسبات لمجال صناعة وإعداد وتقديم الأغذية والمشروبات وتوظيف فنون الطهي.

ويتم ذلك بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين لتنظيم وتجهيز مجموعة مختلفة من المنافسات الطهوية الحية والأنشطة الثقافية الخاصة بمجال فنون الطهي الاحترافي.